• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 05:16:17
{بغداد:الفرات نيوز} اوعز وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، بتسهيل الكفالات المصرفية لقروض الشباب، وتفعيل قاعدة بيانات العاطلين.

جاء ذلك خلال ترأسه، الخميس، اجتماعاً موسعاً مع اعضاء المشروع الوطني لتشغيل الشباب، ضم وزارات (التخطيط، والشباب والرياضة، والتعليم العالي والبحث العلمي) والاتحاد العام للصناعات العراقي والمدير الاقليمي لبرنامج ابتكار الاعمال النرويجي .
وجاء في البيان الوزاري، تلثت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" الركابي ناقش آليات التنسيق المشترك بين الوزارات والجهات المعنية بشأن المشروع الوطني لتشغيل الشباب الذي اقره مجلس الوزراء في جلسته السابعة عشرة بتاريخ ٨-٩-٢٠٢٠ والذي يعالج مشكلة البطالة عن طريق المشاريع المتوسطة والصغيرة باقامة مناطق تنموية صناعية او زراعية كبيرة".
واضاف" بما يتيح العمل لعشرة من الشباب كحد ادنى في المشروع الواحد، ممن اكملوا  الثامنة عشرة من العمر من غير الموظفين أو المتقاعدين ويعمل على تطوير وتأهيل القطاع الخاص وتنشيط المجتمع بالعمل الجماعي وتطوير قدرات العاملين، إذ يندرج المشروع ضمن عنوان المشاريع الاستثمارية المتوسطة وفقاً لقانون الاستثمار العراقي رقم (13)".
واوعز الركابي خلال الاجتماع بـ"تسهيل الكفالات المصرفية للقروض حتى لا يكون هناك عائق امام الشباب العاطلين من العمل"، مؤكداً على" ضرورة الاتفاق على اليات تنفيذ المشروع وفق توقيتات محددة وقانونية"، موجهاً" بتفعيل قاعدة بيانات العاطلين ومتابعة المتدربين منهم ودمج العمل الريادي وتشغيل الشباب".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة